الاخبار

تركيب ساندوتش بنل للغرف والملاحق في الرياض

لماذا استخدمت ساندوتش بانل من مظلات وسواتر الرياض ؟

تعد مؤسسة مظلات وسواتر الرياض خياراً مناسباً للأفراد والمؤسسات الذين يبحثون عن مقاول تركيب ساندوتش بانل. وذلك لما تمتلكه من فريق محترف وخبرة في مشاريع متعددة ومنهجية في العمل تمكن الفريق من تحقيق متطلبات المشروع على أكمل وجه.

مظلات وسواتر الرياض


لتنفيذ مشاريع تركيب الساندوتش بنل يقوم فريقنا بالعمل وفق الخطوات التالية لضمان إنجاز العمل بجودة عالية وفي أسرع وقت ممكن:

  1. أولاً: تبدأ عملية تركيب الساندوتش بانل بقياس وتحديد المساحة التي يتم تركيب الألواح عليها. وبتصميم هيكل داعم قوي ومناسب لضمان قدرته على تحمل وزن البانل والأحمال المتوقعة.
  2. ثانياً: تركيب الهيكل الداعم والأعمدة والأسقف والجدران الداعمة وفقًا للتصميم الهندسي والمتطلبات الفنية والهندسية للمشروع.
  3. ثالثاً: يتم قياس وقص ألواح الساندوتش بانل وفقًا للأبعاد المطلوبة وتركيبها على الهيكل الداعم باستخدام مسامير خاصة. كما يتم كذلك تثبيت البانلات الجاهزة على الهيكل الداعم بشكل جيد، وتثبيت الألواح مع بعضها البعض (بإدخال بداية كل لوح في نهاية اللوح السابق له) وتثبيتها بمسامير خاصة مما يضمن استقرارها وتحقيق العزل الحراري والصوتي المثالي.
  4. رابعاً: بعد تركيب الألواح الساندوتش بانل، قد يتم وضع مادة السيلكون في أماكن التقاء الألواح مع بعضها لتغطية الشقوق ورفع كفاءة العزل ومنع تواجد الميكروبات. وكذلك يمكن تنفيذ التشطيبات اللازمة للحصول على المظهر المرغوب واستخدام مواد تشطيب مختلفة مثل الدهانات أو الألواح الزخرفية لإضفاء الجمالية على الألواح وتناسبها مع التصميم العام للمبنى.

ماهي استخدامات ألواح ساندويش بانل في الرياض

تتعدد استخدامات ألواح ساندويش بانل والتي تعطي الأسقف والجدران وتعزل الحرارة داخل: 

  • غرف التجميد.
  • غرف التبريد والتي توجد في المخازن والمصانع.
  • الفيلات.
  • الغرف المعقمة.

أفضل أنواع الساندوتش بانل في المملكة العربية السعودية الرياض

تقدم شركة مظلات وسواتر الرياض التي توجد في الرياض أفضل الأنواع الخاصة بساندويش بانل منها الآتي:

ألواح ثنائية العزل البولي يوريثان.

الموصلية الحرارية المنخفضة اللوح المركب من البولي يوريثين ذو الموصلية الحرارية الصغيرة وأداء العزل الحراري الجيد. إنها أفضل مادة عازلة للحرارة في الوقت الحاضر.

  • شكل لوحة جميل وتركيب مناسب
  • لوحة شطيرة البولي يوريثين لديها مقاومة جيدة للنار
  • لوحة شطيرة البولي يوريثين غير سامة وطعم
  • نطاق درجة حرارة واسعة
  • مقاوم للماء والرطوبة

مظلات وسواتر الرياض

ألواح ساندويش بانل خاصة بغرف التبريد.

تركز شركتنا مظلات وسواتر الرياض في تصميم وبيع أجهزة غرف التبريد والتجميد، وأيضا تقدم للعملاء المساعدة على اختيار المنتجات الملائمة التي تستخدم في مشاريع التبريد والتجميد. نوفر مجموعة شاملة من تصاميم المشروع، استشارة الشراء، التركيب، التجريب، وخدمات مشروع تسليم المفتاح. خلال عملية تنفيذ المشروع، نوصي بالألواح العازلة لغرف التبريد والتجميد من أجل الحفاظ على درجة الحرارة الداخلية في غرفة التبريد الخاصة بكم.

ألواح ساندويش بانل خاصة بغرف التبريد.

ألواح من نوع الصوف الصخري التي تعزل الحرارة.

منتجات الصوف الصخريّ خالية من غازات الكلوروفلوروكربون (CFC) والهايدرو كلوروفلوروكربون (HCFC) وما شابههما من موادّ مدمِّرة لطبقة الأوزون وفي الواقع، مساهمة الصوف الصخريّ في إمكانيّة تأكّل طبقة الأوزون (ODF) وفي إمكانيّة الاحتباس الحراريّ (GWP) هي صفر، فضلاً عن أنّه يساعد في تخفيض انبعاثات البيوت الزجاجيّة الخُضر. وبلاطات الصوف الصخريّ هي ألواح شبه صلبة مصنوعة من ألياف الصخور الثابتة المربوطة بأقلّ كمّيّة من الراتنج المتصلِّب حراريًّا. وهي قادرة على تحمّل درجات حرارة شديدة تصل إلى 750 درجة مئويّة.

الصوف الصخريّ مصنوع من نوعٍ خاصٍّ من الصخور اسمه “بازَلت”. ويحمل أسماء عزل الصوف الحجريّ، وعزل الصوف المعدنيّ، وعزل صوف الخبث المعدنيّ. وهو يُستخدَم في تطبيقات عزل واسعة بسبب قدرته على صدّ الصوت والحرارة والحريق.

ألواح من نوع الصوف الصخري التي تعزل الحرارة.

ألواح من النوع البوليستيرين التي تعزل الحرارة.

ألواح عازلة للحرارة من البوليسترين المبثوق XPS هي ألواح مبثوقة، ألواح رغوة صلبة مكونة من خلايا مغلقة مكونة من خلال عمليات تشمل حقن المادة المحفزة أثناء التسخين والخلط للمادة راتينج البوليستيرين والوليمر. البوليسترين المبثوق XPS يمتاز بتركيبة خلايا النحل المغلقة المتكاملة، التي تمكنها من تكون منخفضة امتصاص الماء بشكل كبير (على الأرجح لا وجود لامتصاص الماء)، الموصلية الحرارية المنخفضة، مقاومة الضغط العالية، ومقاومة التقادم الممتازة (تقريباً لا حدوث للتقادم خلال الاستخدام العادي).

التطبيقات

ألواح عازلة للحرارة من البوليسترين المبثوق XPS استخدمت بشكل واسع في الحفظ الحراري للأسقف، الأسقف الفولاذية، البلاط الفولاذي الملون، الجدران، مخازن التبريد، سيارات وشاحنات التبريد، شبكة أنابيب العادم المركبة، مادة الأرضية، محلات التنظيف، الطوابق تحت الأرض للمباني (بدرومات) وأماكن المقابلات الإجتماعية. عازليتها الحرارية وعدم قابليتها لإمتصاص الرطوبة تكون قليلة الكلفة بدون جودة متقنة أو أداء.

ألواح من النوع البوليستيرين التي تعزل الحرارة.

أهمية الساندويش بانل

أصبح الساندويش بانل مهم جدًا حول العالم وأصبح متوسعا كثيرا، لأنه يتم استخدامه في التطبيقات للإنشاءات الزراعية والعسكرية والسكنية والصناعية وغيرها، وتعد الصفيحة من نظام الطلاء الذي يكون بالغمس الساخن أو الألومنيوم والفولاذ الذي يكون مقاوم للصدأ المطلي، أو يمكن المعدن الذي يكون داكن مثل النحاس والزنك الذي يتأكسد، والألواح الفولاذية التي تكون مجلفنة والتي تكون مفضلة كثيرا، لأنها تعمل على تعزيز المقاومة الهيكلية للوح الساندويش.

ماهي خطوات تركيب ساندويش بانل الرياض

  1. أولا يجب تقطيع الألواح وفق المشروع القائم قبل أن يتم نقلها للمكان المستخدم، وينتج عن هذا حدوث ضعف في الأجزاء المقطوعة للمنتج، ومن الواجب تقوية هذه الأجزاء عن طريق استخدام التعزيزات التي تكون متقاطعة قبل أن يتم نقله للمكان.
  2. وبعد ذلك يتم صنع القاعدة التي تكون خرسانية عادية وأيضًا مسلحة وذلك حسب الرسومات التي تكون مرفقة بالمواصفات، ومقاسات القواعد تكون أكبر حوالي 20 سم من كل الجوانب من أحجام الغرفة.
  3. قبل أن يتم تركيب الألواح من الواجب أن يكون تم الانتهاء من تركيب الملحقات التي يتم حفظها تحت السقف واللوحات الأمامية وتعمل أيضًا على تحديد اتجاه الرياح الذي يسود المنطقة والعمل على تركيب السقف واللوحات الأمامية في الاتجاه العكسي وذلك حسب شروط الاندماج.
  4. من الواجب أن يتم الانتباه في تركيب قسم الذكور والإناث وذلك من الألواح، لأنه من الواجب أن يكون هناك مقاومة تكفي للوحة الحائط.
  5. يتم تأخير تركيب سقف الغرفة بنفس المواصفات للحوائط في الغرفة، فهذا يعمل على إعطاء أفضل شكل ويعمل على إعطاء عزل حراري أحسن للغرفة من الحديد الذي يكون مموج فقط، لأن السقف يتم تثبيته بالحديد، والجدران تكون بزوايا من الألومنيوم 5*5 سم وواجب تركيب المسامير التي تلزمها.

ماهي الاستخدامات الاخرى للساندوتش بانل في الرياض

  • يستخدم في تغطية قواطع مصانع الأغذية.
  • يستعمل في حظائر الدواجن.
  • يستخدم في تغطية المسابح.
  • يستخدم في تغطية معارض السيارات.
  • يتم استخدامه في تغطية أسقف الأبنية والغرف والبيوت الجاهزة والخيم والمخازن ومراكز الشحن وتغطية مخيمات الإسكان المؤقتة.
  • يستخدم للغرف الجاهزة.
  • يستعمل في غرف ملاحق.
  • يتم استخدامه في المجمعات.
  • يتم استعماله في تغطية الأسواق والمعارض.
  • يستخدم في تغطية المصانع والورش.
  • يتم استخدام ألواح الساندويش بانل من الألومنيوم المركب في المباني وواجهات المحلات واللافتات والمظلات وما يشابهها.
  • يتم استخدامها في التطبيقات الداخلية كالأسقف المعلقة والحواجز وأغطية الجدران وخزانة الملابس وأسطح الطاولات والأغطية للأعمدة.
  • يتم استخدامها أيضًا في صناعة الطائرات لكي يتم تحسين أدائها الميكانيكي والعمل على تقليل الوزن الزائد.
  • يستخدم في غرف التبريد.

مزايا ومميزات تركيب ساندوتش بانل في الرياض 

يتمتع تركيب ساندويش بانل للغرف والملاحق بمزايا عديدة سوف نذكرها في الآتي:

  1. يمنح كل من يراه منظر مميز وجميل بشكل خاص أكثر أناقة وجاذبية عن الأبنية الاعتيادية. 
  2. التمتع بالعزل التام للحرارة اي الحصول على درجة حرارة مناسبة في الشتاء والصيف، ويعد ذلك من خصائص ساندويش بانل الفريدة.
  3. تكلفة ساندويش بانل المنخفضة إذا ما قورن بالأنظمة الأخرى المشابهة له.
  4. يعد إنجاز تركيب ساندويش بانل للغرف والملاحق قصير المدة إذا ما قورن بالأبنية الأخرى. 
  5. يمكنك الحصول على ساندويش بانل من شركة مظلات وسواتر الهزازي يوجد فيه براغي مثبتة ومغطاة بالسيليكون.
  6. يعمل على منع الضوضاء ولا يسرب ماء أو هواء.

مما يتكون صاج الساندوتش بانل:

صاج الساندوتش بانل

صاج الساندوتش Sandwich panel  من أنواع الصاج المهمة. والذي يتكون من مواد خفيفة و مركبة تكون محاطة بطبقتين من على جانبيها بالصاج او مادة الألومنيوم. وفي وسطهما نضع طبقة تكون عازلة. وهي رغوة ناعمة ومرنة جداً يتم تكوينها من مادة البولي يورثين، و مادة البوليستيرين، بالإضافة إلي الصوف الصخري، والصوف الزجاجي. يتم وضعها بطريقة منظمة ولصقها وسط صفائح الصاج. أما عن كثافة المادة العازلة تكون تبعاً للشركة المصنعة له وتصل إلي  (40 ±2) كجم / م3 .

كيفية تركيب غرف تستخدم صاج Sandwich panel

كيفية تركيب غرف تستخدم صاج Sandwich panel

هناك مواصفات معروفة لدي الجميع لتركيب صاج الساندوتش بانل. ولكن تختلف خطوات التركيب من شركة للأخري. ونحن في شركة المستشار للحديد والتوريدات نقدم لكم بعض النصائح وخطوات التركيب الصحيحة لصاج الساندوتش بانل في التالي:

في البداية نقوم بالإنتهاء من بناء القاعدة الخرسانية للغرفة ويكون هذا تبعاً للرسومات المحددة للغرفة وتكون المقاسات الخاصة بالقاعدة أكبر قليلاً من المقاسات المحددة للغرفة قرابة الـ 20 سم من جميع الجهات .

يتم تركيب حوائط الغرفة تبعاً لنظام العاشق والمعشوق الخاصة بصاج الساندوتش بانل و بسمك 10 سم وتغلف من الداخل والخارج بنوع من الصاج المجلفن بسمك 0.5 مم ويتوسطها طبقة من الفوم تصل كثافتها (40 ±2) كجم / م3، وهنا تأتي خطوة تثبيت الحوائط مع الأرضية بشكل جيد  باستخدام اليوهات (U) المصنوعة من الصاج المجلفن القوي وهنا يتم تثبيته في الأرضية بعد عمل الخوابير والمسامير التي نحتاجها للتثبيت.

وهنا تأتي خطوة تركيب وتثبيت سقف الغرفة ومن الضروري أن يكون السقف له نفس المواصفات الخاصة بالحوائط المصممة وهذا يعطي شكل مميز للغرفة مع عزل حراري أفضل بكثير وهنا يتم تثبيت الحوائط مع السقف بواسطة زوايا الألومنيوم وبعض المسامير لتثبيت قوي.

قد تحتاج بعض الحلى البلاستيك العالية في الجودة يمكنك الاعتماد على نوع MTH الايطالي لاستخدامه في زوايا وأركان الغرفة الداخلية ليس للربط فقط بين السقف والحوائط الداخلية بل لإعطاء الغرفة شكلاً جمالياً من الداخل حتى نخفي المسامير والزوايا في الأركان.

اعتمد على المفصلات الايطالية MTH لتركيب الباب فهي عالية الجودة كما وستجد الكاوتش المانع للأتربة موجود في جميع أطراف الباب.

تعليقات